Thursday, February 20, 2014

جوزيف بلاتر يبعث برسالة ود إلى مؤسس جائزة بوزغيبة للفكاهة والفن الساخر


بلاغ
*****
جوزيف بلاتر يبعث برسالة ود إلى مؤسس 
جائزة بوزغيبة للفكاهة والفن الساخر
*****

بعث جوزيف بلاتر رئيس الجامعة الدولية لكرة القدم إلى الكاتب المغربي  والفنان التشكيلي  رزاق عبد الرزاق، مؤسس الجائزة الدولية للفن الساخر، برسالة ود، بعد تسلمه للوحة الزيتية التي تجسد "الطروفي" مصحوبة بالجزأين الأولين من المونوغرافيا، المتعلقة بهذه الجائزة التي تتميز عن باقي الجوائز، بحضور ازدواجية التشكيل والتأليف، آي فن الرسم  و الببلوغرافيا.
مضمون الرسالة جاء كالتاليّ:
"أشكرك على الرسالة الودية التي بعثها إلي، وعلى الجائزة الدولية للفكاهة. أنا أتفق معك على  أن كرة القدم تلعب دورا حيويا في مجتمعنا، مثلما أعبر لك عن سعادتي لكون كرة القدم تستطيع أن تجلب الابتسامة لكثير من الناس.
باستطاعة كل واحد منا أن يساهم في تطوير اللعبة، لكي تؤثر أكثر في العالم، وفي بناء مستقبل أفضل من خلال كرة القدم. أشجعك على إصدار كتابك الثالث، وشكرا لك على المكانة والصفحات التي ستخصصها  لرياضتنا الجميلة. أتمنى من لعبة كرة القدم أن تستمر في إمتاعك، كما تمتعنا جميعا.
فهنيئا لك على المساهمة القيمة، والمجهود الذي بذلته لصالح كرة القدم. أرجوك أن تتفضل، سيدي، بقبول فائق تحياتي الودية."
 ضمن فقرات الكتاب الثالث الذي يوجد طور الإعداد، و التي ستخصص إلى كرة القدم كمتوج تاسع،  والتي أشار إليها السيد بلاتر في رسالته الحبية،  توجد معطيات تاريخية  تهم الفيفا، كذلك نبده عن القامات و اللاعبين الموهوبين الذين ابهروا العالم بأسره، بمهاراتهم الرياضية ك: بيلي، ومارادونا، وبنبارك، وخنطو، وياشين، وميسي، وبكمباور، و أوزوبيو، وزيدان، وبلاتيني...  بالإضافة إلي الإشادة ببعض الأندية التي لها "بالمريس" كروي غني عن التعريف،  يما فيها فريق الرجاء البيضاوي، الذي أبلى البلاء الحسن، وشرف وجه المغرب إبان الموندياليتو الأخير.
ففي ما يخص الأنشطة الفنية المرتقبة لسنة 2014، و الخاصة بمؤسس الجائزة، سيعرض رزاق عبد الرزاق ،  تحت ثيمة : " تشكيل وهايكو"، أعماله الفنية  الجديدة، التي تجمع بين الكتابة  الشعرية والتشكيل، بمركزين ثقافيين أوروبيين متواجدين على التوالي  في مراكش والدار بيضاء. وبهذه المناسبة، سيعرض الكاتب نسخا من كتبه التي نشرت في المغرب (4)، وفرنسا (3)، وكندا (1)، وكذلك المؤلفات التي توجد في طور النشر، بالإضافة إلى صور ملونة كبيرة الحجم للجوائز التسعة. كما سيوقع كتابه المعنون ب "الأم جي ومغامرات الأب دي"( Mère Gé face aux tribulations de Père Dé )   في معرض للكتاب سينضم في نهاية شهر مارس 2014 من طرف نادي المؤلفين بمنطقة "شامباني أ ردين" (Champagne-Ardenne)التي توجد شرق العاصمة الباريسية.
للمزيد من المعلومات المرجو الاتصال عبر الوسائط التالية:
ص ب": 8813 الرباط اكدال
0672538512المبايل:
Email : abderaz@laposte.net
Weblogs: Bouzghiba-Awards
             Razakcinema




No comments: